الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"اشتباك حكومى" مكثف مع القضايا الجماهيرية .. إجراءات للنهوض بالتعليم وتوفير الأدوية وحماية محدودى الدخل

المصدر: جريدة الاهرام 18/1/2017

كتبت ـ سحر زهران:

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس الجهات المعنية بتكثيف الرقابة على الأسواق وتوفير الأدوية والسلع الأساسية, فى إطار المساعى الحثيثة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتشديد الرقابة على الأسواق.

وتلقى إسماعيل تقريرا من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة حول خطوات الوزارة لتوفير الدواء ومتابعة مراحل توريده كافة، والتفتيش على المصانع وشركات التوزيع لضمان عدم المغالاة فى أسعاره.

وفى سياق متصل، طالب رئيس الوزراء الجهات المختصة بمتابعة إجراءات توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى ضرورة زيادة المعروض من السلع ونشر السلاسل، خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية والقرى الأكثر احتياجا.

وفى هذا الصدد، نوه إلى زيادة أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية ـ كالقمح والقصب ـ لمصلحة المزارعين، وزيادة الإنتاج المحلي، بموازاة رفع الأعباء والرسوم عن السلع الأساسية المستوردة وتخفيض هامش الربح عليها، وزيادة الدعم النقدى على بطاقات التموين من 18 إلى 21 جنيها.

وتلقى شريف إسماعيل تقريرا من وزير التموين حول الحملات الموسعة على الأسواق، وجهود توفير السلع الضرورية والمواد البترولية، وتقريرا آخر من وزارة الداخلية حول تفعيل مكاتب خدمات المواطنين، وتلقى شكاواهم بجميع الوزارات.

من جهة أخري، استأنف إسماعيل جولاته بالوزارات المختلفة، حيث زار وزارة التربية والتعليم، بحضور عدد من الوزراء، واستعرض برامج النهوض بالعملية التعليمية فى جوانبها المختلفة، مؤكدا أن النهوض بالتعليم هو الشاغل الأكبر للحكومة، بوصفه ركيزة أساسية للبناء والتنمية والتقدم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع